الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

المدير العام للتأمين الصحي يخاطب ملتقى القطاعات الأول للحالات المحولة

شدد المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي، دكتور بشير محمد الماحي، على ضرورة ضبط الإجراءات الإدارية داخل الصندوق، وأكد حرصه على تضافر الجهود وتكامل الادوار لتقديم الخدمات، وأشار إلى أهمية تبسيط الإجراءات بما يمكن المؤمن عليهم الحصول على الخدمة بسهولة.
وانطلق صباح اليوم الأربعاء، ملتقى القطاعات الأول، للإدارة التنفيذية للحالات المحولة، تحت شعار: (خدمات متكاملة لتغطية شاملة)، وأشاد المدير العام للصندوق بالجهود التي ظل يبذلها العاملين في الحالات المحولة لتقديم الخدمات للمواطنين، وقال إنها تعتبر الزراع التنفيذي للصندوق، وأكد أن الحالات المحولة تصدت لجملة من التحديات وقامت بأدوار كبيرة من أجل توفير الخدمة للمواطنين، داعياً لتضافر الجهود لوقف الإحالة للخرطوم وتوفير الخدمات بالولايات، وحاثاً في ذات الصدد على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسهليها عبر وحدات متكاملة بزيادة شبكة الخدمات وجودتها. وأشار إلى أن عدد المشتركين يبلغ نحو (80%) ما يتطلب بذل المزيد من تقديم الخدمة بصورة مبسطة. وقال إنه رغم التحديات الا ان التامين الصحي يجد الأولوية في الدولة.
في الأثناء أشاد المدير التنفيذي للحالات المحولة، دكتور الصافي آدم الصافي، بالدور الكبير الذي تقوم به القطاعات، وقال إن الحالات المحولة لعبت دوراً كبيراً في تقديم الخدمة خلال فترة جائحة كرونا، لافتاً لأهمية تكامل القطاعات مع المؤسسات ذات الصلة، لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين، وأكد سعي الإدارة التنفيذية للحالات المحولة في العمل على التنسيق لتوفير المنافذ الخدمية في أقرب منطقة لمتلقي الخدمة بدلاً عن وصول المواطن لإدارة الحالات المحولة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...