الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

التأمين الصحي بالسودان يقف على تجربة تايلاند في إطار التغطية الصحية الشاملة (UHC)

علم مندوبو السودان من التغطية الصحية الشاملة التايلندية

انضم خبراء الصحة في السودان إلى التدريب الذي يقوده المكتب الوطني للأمن الصحي (NHSO) للتعرف على تجربة تايلاند في إدارة مخططات الرعاية الصحية في إطار التغطية الصحية الشاملة (UHC).

تم عقد التدريب في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر ، وانضم إلى التدريب تسعة خبراء صحيين من الصندوق الوطني للتأمين الصحي في جمهورية السودان (NHIF)

تم عقده في مقر NHSO في المجمع الحكومي على طريق Chaengwattana في بانكوك.

بقيادة المدير العام للإدارة العامة للخدمات الصحية ، NHIF ، الصديق الطيب وهاب الله السماني ، أتيحت الفرصة لمندوبي السودان لمناقشة قصص نجاح التغطية الصحية الشاملة مع NHSO وخبراء الصحة التايلانديين.

ركزت المناقشة على تجربة تايلاند في إدارة مخطط الرعاية الصحية بموجب التغطية الصحية الشاملة ، وآليات الشراء الإستراتيجية ودفع مقدم الخدمة ، ونظام إدارة المطالبات.

تشتمل التغطية الصحية الشاملة في تايلاند على ثلاث خطط للتأمين الصحي العام – نظام الاستحقاقات الطبية لموظفي الخدمة المدنية (CSMBS) ، ونظام الضمان الاجتماعي (SSS) ، ونظام التغطية الشاملة (UCS) الذي تديره NHSO.

تم تقديم UCS في عام 2002 إلى جانب إنشاء NHSO كمنظمة عامة تلتزم بتوفير الصحة للجميع في تايلاند.

وقد غطت الرعاية الصحية لأكثر من 47 مليون شخص. يستفيد باقي السكان من أحد مخططات الرعاية الصحية التابعة للحكومتين الأخريين.

قال الدكتور أثابورن ليمبانيالرز ، نائب الأمين العام NHSO ، خلال الجلسة الافتتاحية لـ تمرين.

“في العشرين عامًا الماضية ، قمنا بتوسيع تغطية سكان UCS ، ومنعنا المستفيدين من مواجهة نفقات صحية كارثية ، وكفلنا تغطية الخدمات الصحية بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين.”

أثناء التدريب ، قدم المشاركون التايلانديون لمحة عامة عن النظام الصحي في تايلاند ، وحزمة مزايا UCS ، وتقييم التكنولوجيا الصحية ، وحماية المستهلك ، والرصد والتقييم ، والمخاطر المالية وإدارة البيانات.

من ناحية أخرى ، ناقش مندوبو السودان التقدم المحرز في إنشاء التغطية الصحية الشاملة في بلادهم وأساليب تايلاند التي يمكن تطبيقها على نظامهم الصحي.

كما زار المشاركون مستشفى سارابوري في مقاطعة سارابوري بوسط تايلاند للتعرف على تقديم الخدمات الصحية وإدارة المطالبات على المستوى الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...