الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

التأمين الصحي بجنوب دارفور ينظم ورشة تدريبية عن مهارات الوصف الجيد والبرتوكولات العلاجية

نظم الصندوق القومي للتامين الصحي فرع ولاية جنوب دارفور صباح اليوم الجمعة بقاعة رئاسة الفرع ورشة تدريبية في مهارات الوصف الجيد للدواء والبرتكولات العلاجية للأطباء العمومين بمدينة نيالا بحضور المدير التنفيذي للتامين الصحي المكلف الأستاذ أحمد بخيت الطاهر .ومدير إدارة الخدمات الصحية بالإنابة والدكتور بابكر سالم بابكر والدكتورة مناسك ادم زيادة من قسم الخدمات الصيدلانية ، الأستاذ أحمد بخيت الطاهر المدير التنفيذى المكلف اشار لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة عن اهمية الورشة في تحقيق جودة العمل وان تكون المعلومات المقدمة زاد لتطوير الاداء واراحة المؤمن لهم ، وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الأطباء في تقديم مما ينعكس إيجابا علي تقديم الخدمات الطيبة بالمراكز .
من جانبه قال الدكتور بابكر سالم بابكر مدير ادارة الخدمات الصحية بالانابة ان هذه الورشة التدريبية تأتي في اطار بناء قدرات الاطباء وصولا الي تحديد الحاجة الدوائية بالجودة المطلوبة وتقليل معاناة المرضي ،واكدت حرصهم علي توجيه الموارد في الاتجاه الصحيح للمستهدفين ،وأشار لاهمية ضوابط الصرف السليم الذي سوف ينعكس ايجابا في الاداء والجودة .
في ذات السياق قالت الدكتورة مناسك ادم من قسم الخدمات الصيدلانية ان قيام هذه الورشة التدريبية يساهم في الارتقاء بالعمل وتقديم خدمة دوائية مرضية. وقدمت الدكتورة مهاد محمد نور رئيس قسم الصيدلة والسموم بوزارة الصحة ورقة بعنوان مهارات الوصف الجيد والبرتكولات العلاجية. كما قدم الدكتور عبدالرحيم الخليفة اختصاصي الباطنية ورقة بعنوان كيفية كتابة الروشتة والتحويل الي الأخصائي…

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...