الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

المدير العام للتأمين الصحي يشدد على ضرورة توفير الخدمات الصحية بعدالة لجميع المواطنيين

ناقش موقف التغطيه السكانية الشاملة وعدالة توفير الخدمات لجميع المواطنين..
اجتماع هام لمدير عام الصندوق القومى للتأمين الصحي ورئيس المجلس الاستشاري الاقتصادى لرئيس مجلس الوزراء

شدد د. بشير الماحي المدير العام للصندوق القومي للتامين الصحي على ضرورة توفير الخدمات الصحية بعدالة لجميع المواطنيين بهدف توفير الصحة الجيدة والحد من اوجه عدم المساوة . كما اكد على اهمية الشراكة والعمل مع الشركاء من اجل توفير الخدمة.

جاء ذلك فى الاجتماع الموسع الذي عقده صباح اليوم بمكتبه مع رئيس المجلس الاستشاري الاقتصادى لرئيس مجلس الوزراء د هويدا آدم بحضور مدراء الإدارات العامة للتخطيط والتغطية السكانية ومدير الادارة العام للخدمات الصحية واستعرض الماحي موقف التغطية الصحية الشاملة والتدخلات المطلوبة .

من جانبها اكدت د. هويدا على اهمية التامين الصحي واعتماد الدولة في ادخال المواطن تحت مظلة التامين الصحي والاستفادة من الخدمات خاصة الفقراء والنازحين واللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة وان الدول الان اصبحت تعتمد اعتمادا كليا على التامين الصحي خاصة في دول العالم الثالث والدول النامية كما اكدت على أهمية الشركاء في الكفالة وادخال المؤسسات الحكومية ذات التمويل الذاتي واستكمال تغطية القطاع المخدم لنفسه والعمل مع المنظمات والاستفادة منها في الدعومات وتطوير العمل مشيدة بالتحول الرقمي الكبير الذي شهده الصندوق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...