الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

وفد شركة MINNESOTA الطبية يزور التأمين الصحي جنوب كردفان

إلتقى دكتور الفاضل كامل الدودو مدير التأمين الصحي فرع جنوب كردفان بمكتبه وفد شركة ميني سوتا الإستشارية الطبية MINNESOTA وتناول اللقاء كيفية تقديم الخدمات الطبية عبر التقنيات والوسائل الحديثة المتطورة.
حيث وصف دكتور الفاضل الزيارة بالناجحة وقال إنها تعتبر الأولى وهي زيارة إستكشافية للولاية في كيفية بداية العمل وأضاف أن هذه المرحلة من مراحل التطور التقني.
وتطرق الفاضل من خلال اللقاء الي الوضع الصحي الراهن في المحليات والأرياف والمدن .
وأشار إلى أن النظام إذا تم تطبيقه يُقلل كثيرا من المشاكل التي تواجه المجتمع خاصة تكلفة السفر والفحوصات والعلاجات و أن النظام يعمل بعدة وسائل منها الفيديو كونفرس الذي من خلاله يتم التعامل مع الكادر المعالج الموجه في حالة الإستشاره ومن ثم مع الإستشاري الموجود في اي مكان وتلقى
الإرشاد والكشف على المريض من على البُعد داعياً الوفد أن يكون بداية العمل علي مستوى الحماية الصحية ويتم تعلم نظام صحي قوي يعتمد فيه نظام الإحالة في المستويات المختلفة مضيفا الي أن يتم عمل النظام بالمناطق الأكثر حوجة في الولاية. موجها بالمشاركة وفق الخارطة الصحية للولاية.
من جانبه قال مدير التطوير بشركة (MINNESOTA) أحمد المكي مختار إن الشركة الطبية تقدم عدد من المنتجات منها منتجات ( الرعاية الصحية الأولية – ومجال الI T – أنظمت التعليم) وأضاف أن الهدف من الزيارة الوقوف على ما تحتاجه الولاية من نقص في مجال الرعاية الصحية الأولية حتى نعمل على تقديم الخدمات عبر النظام الذي يقلل الجهد للمواطن
مضيفا أنه تم عقد اجتماع مع والي الولاية في أمر تقديم هذه الخدمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...