الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

شمال كردفان : العياده المتجوله تقدم الخدمات العلاجيه للنازحين مجانا بمناطقهم

اكثر من 400 شخص جملة من إستفادوا من الخدمات المقدمه

نظم فرع التأمين الصحى بولاية شمال كردفان العياده المتجوله للنازحين بمناطقهم والتى قدمت الخدمات العلاجيه لإكثر من 400فرد بحى طيبه جنوب بمدينة الأبيض.

عدد من المستهدفين من العياده اكدوا إستفادتهم من اليوم خاصة مع عدم توفر الخدمات الصحيه بالمنطقه واشاروا الى انهم نزحوا من مناطق متفرقه منذ العام 2003م ابان الحرب ولم تصلهم ايادى المساعده منذ وقتها وحتى الآن مشيرين الى حوجتهم الماسه للكثير من الخدمات خاصه الصحيه والتعليميه منها مثمنين مجهودات التأمين الصحى في قيام مثل هذه البرامج الخدميه التى تعمل على مساعدة من هم بحاجه لها.

في ذات المنحى تحدثت د.إيمان شجر مدير الوحده التنفيذيه شيكان مبينه ان العياده قدمت خدمات الطبيب والمعمل والصيدليه مشيرة الي استمرارية العياده لتصبح شهريه يتلقى من خلالها المستهدفين العلاج مجانا بمناطقهم.

من جانبه تحدث مدير الفرع د.ابراهيم الانصارى مبينا ان العياده تأتى في اطار توفير الخدمات العلاجيه وإتاحتها خاصه للشرائح الضعيفه والاحوج لها بالمجتمع موضحا استفادة ما يقارب 400شخص من العياده من الخدمات المقدمه بجانب حصر ما يقارب 27 اسره غير مغطيه إستعدادا لادخالهم داخل مظله التأمين الصحى.

وفى سياق متصل ابان د.الانصارى إستمرار العياده المتجوله لتضم شمال الصحوه-طيبه شمال-وحى التضامن
حتى يستفيد جميع النازحين من الخدمات المقدمه لهم مشيرا الى ضرورة وقوف جميع الجهات مع قضاياهم وتحسس مشكلاتهم لحلها.

الزياره المشتركه للتأمين الصحى وحركة العدل والمساواه شمال كردفان للنازحين بالولايه

تفقد وفد مشترك ضم مدير فرع التأمين الصحى وعدد من إداراته وعدد من اعضاء حركة العدل والمساواه بولاية شمال كردفان حيث وقف الوفد على مجمل الاوضاع بمخيم النازحين بحي طيبه جنوب بمدينة الأبيض.

من جانبه تحدث الاستاذ عبد الرحمن ممثل اسر النازحين مبينا تواجدهم بالحى منذ العام 2003م وعدم إمتلاكهم لائ اراضى سكنيه مشيرا الي المعاناه الصعبه والظروف المعيشيه السيئه التى تواجهها الاسر خاصه مع عدم توفر مصادر للدخل والافتقار للخدمات الاساسيه داعيا الى ضرورة الإهتمام بالشرائح الضعيفه من المجتمع وخاصه شرائح المعاقين والصم.

من جانبه اكد مدير فرع التأمين الصحى بولاية شمال كردفان د.إبراهيم الأنصارى علي ضرورة الإستماع لقضايا النازحين وتفقد احوالهم وتعهد د.الأنصارى بتوفير عياده متجوله نصف شهريه للنازحين بمناطقهم مشيرا الى التنسيق مع وزارة الصحه بالولايه لتوفير وحده صحيه بحى طيبه جنوب مع حصر الأسر التي لا تحمل بطاقات علاجيه لإدخالهم تحت مظلة التأمين الصحى.
فى سياق متصل اوضح مدير الفرع ضرورة رصد المعاقين بصريا وحركيا والصم إستعدادا لإلحاقهم بمبادرة دواك في بيتك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...