الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

بحضور المدير العام إنطلاقة الورشة التدريبية لقوائم الإشراف بقاعة الحالات المحولة

 بدأت بقاعة الحالات المحولة بالصندوق القومي للتأمين الصحي اليوم ورشة تدريبية لقوائم الإشراف بحضور دكتور بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي ومدير وحدة شؤون الولايات دكتور محمد عثمان التكيل وعدد من مديري الإدارات العامة.
وأكد د.بشير الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة على أهمية الإشراف والمتابعة والتدخل لضمان تحقيق الشفافية ومعرفة نقاط الضعف وكيفية حلها وتعزيز نقاط القوة، وقال إن غاية الصندوق هو تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في التغطية الصحية الشاملة والتي لا تتحقق الا بالتكامل مع الشركاء لتغطية كل مناطق السودان وادخال كافة المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي.
وأضاف الماحي ان هذه المرحلة مهمة في تاريخ السودان للخروج من الأزمات التي تمر بها البلاد ومنها عودة جائحة كورونا.
وقال الماحي إننا نعول على أهمية تكامل الخدمات الصحية في المراكز الصحية للتخفيف على المواطن، مؤكدا على اهمية حماية الاستغلال الأمثل للخدمات الصحية، مشيرا الى ان هذا يأتي بالاشراف والتواصل الدوري والفني بين الادارات العامة المعنية وافرع الصندوق حسب الموجهات، وذكر انه لابد من الوقوف على التقارير الواردة واهمية متابعتها من قبل فريق الاشراف لحل ما يمكن حله، لانه مفوض للتصحيح الميداني ورفع التدخلات التي تحتاج للرئاسة، بجانب القيام بزيارة للشركاء للمتابعة والتواصل معهم.
من جانبه أكد د.محمد عثمان التكيل مدير وحدة شؤون الولايات على أهمية الإشراف والمتابعة واهمية فريق الاشراف لما يقوم به في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم، وان الاشراف يكتسب اهمية خاصة في الصندوق كونه يمثل النشاط الاكثر ثباتا في الخطط التشغيلية لما يحققه من ربط وتواصل بين المستويات الادارية المختلفة الاتحادي والولائي والمحلي ومرافق تقديم الخدمة.
وقال د.وائل احمد الفكي مدير إدارة العامة للخدمات الصحية إن الاشراف هو التواصل والحاكمية والتقييم والمتابعة وتعزيز الشراكات والتحديات على ارض الواقع والوقوف على القصور والاستفادة من المشاريع والمبادرات التي تقدم في الولايات.
د.محمد ابو القاسم مدير الادارة العامة للتخطيط قال إن الفريق الذي يتم اختياره للاشراف لابد ان يكون قادرا على حل ومعرفة نوع المشكلة  لحلها ميدانيا وتقديم الدعم الكامل وتدريب الموظفين المختصين لحل المشكلات قبل وقوعها مرة اخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...