الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

التأمين الصحي جنوب كردفان ينظم عيادة الإختصاصي الزائر الداخلي

أقامت الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بكادقلي برنامج الإختصاصي الزائر الداخلي بمنطقة كيقا تميرو التابعة للريف الشرقي ، و إشتمل على تخصصات الباطنية ، الجلدية ، النساء و التوليد و بمشاركة أطباء عموميين بجانب المعمل و الصيدلية.
حيث بلغت جملة التردد العام 415 موزعة على عيادات العموميين 315 فيما وصلت الباطنية إلى 46 أما الجلدية كشفت على 26 مريض و 28 مقابلة النساء و التوليد كما تم إجراء فحوصات على78 من الحالات و قد تلقى 415 شخص علاجاتهم المجانية من الصيدلية.
و في ذات الإتجاه نُظمت محاضرة حول التوعية التأمينية تناول فيها مدير الوحدة طارق محمد أحمد مزايا الإشتراك في التأمين الصحي إضافة إلى الخدمات التي تقدم عبر النوافذ المتعددة داخل و خارج الولاية.
من ناحيته عدد رئيس قسم التغطية و الإعلام علام عوض سبل الإشتراك ، شارحاً إحتياجات إستخراج البطاقة العلاجية و إضافة المعالين ، و أوضح علام طبيعة الأسر المستحقة للدعم الإجتماعي.
من جانبه نبه الطبيب الصيدلي بطران مصطفى من خطورة إستخدام العلاجات دون الرجوع إلى الطبيب و مشاركتها مع الآخرين قبل إجراء الفحوصات ، محذراً من عدم إستكمال الجرعات و الأضرار الناتجة منه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...