الصندوق القومي للتأمين الصحي
نحو مظلة تسع الجميع

إنعقاد الملتقى الثاني والأربعون لمديري فروع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولايات

تحت شعار سوا بنقدر لتغطية اشمل وخدمة أفضل ، انعقد اليوم بقاعة الإمدادات الطبية بالخرطوم الملتقى الثاني والأربعون لمديري فروع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولايات. وذلك لإجازة الخطة الإستراتيجية 2021-2024، ومناقشة خطة العام 2021م والتقدم المحرز لتحقيق التغطية الصحية الشاملة ، وإصلاح نظام الحالات المحولة.
دكتور بشير الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي
قال خلال الجلسة الافتتاحية للمتلقي أن التأمين الصحي ظل يقدم الخدمات الطبية والعلاجية بكثافة عالية جدا من خلال 343 مرفق صحي، 819 صيدلية، وذلك عندما توقفت معظم المؤسسات المقدمة للخدمات الصحية بسبب جائحة كورونا وأضاف قائلا أن الدمار الذي أصاب القطاع الصحي أثناء جائحة كورونا يتطلب أن نعمل مع شركائنا في القطاع الصحي المحلي والعالمي لتقوية النظام الصحي في السودان على مستوى الولايات المحليات التي تأثرت بالجائحة والفيضانات.
وفي خاتم حديثه قدم شكره لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة جايكا اليابانية لدعمها للنظام الصحي وتمويل الصحة بالسودان .

د. هيثم عوض الله مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية أشاد بالمؤسسية والنجاح المستمر للصندوق، مؤكدا على تقوية الشراكة بين الصندوق ووزارة الصحة الاتحادية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

دكتور نعمه سعيد ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان أكد دعمهم وثقتهم في التأمين الصحي وذلك لمقدرة الصندوق على تقوية وتطوير النظام الصحي، وتحسين نظام المعلومات الصحية في السودان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...